You are here: Home صحة و رشاقة الفوائد الصحية للكالسيوم بنتونايت

::: ضيعة القلاطية :::

الفوائد الصحية للكالسيوم بنتونايت

أرسل لصديقك طباعة

ترجمة الجيولوجية جوليانا أيوب

الطبيعة كريمة جدا فقد وهبتنا العديد العديد

من المواد الطبيعية والكيميائية المفيدة

عددها لا يحصى

هذا عدا عن الفوائد الغير مكتشفة لهذه المواد

إلا ان منظمات عالمية كبرى لها مصالح بالا

تنشر فوائد

هذه المواد وحتى يمنع الترويج لفوائدها ,نذكر

من هذه المواد على سبيل المثال الكالسيوم بنتونايت

الذي يستعمل في بعض معاجين الأسنان وبعض مواد التجميل الغالية الثمن إلا انه متوافر بالطبيعة وبثمن بسيط.

الاسم العلمي او الجيولوجي مونتموريلونيت او اكاسيد سيليكات الكالسيوم

الاسم التجاري : الارجيل او الصلصال

اللون والرائحة : يتواجد على شكل بودرة بلون رمادي حصرا لا رائحة له .

البنتونيت كلاي هو الطين فريدة من نوعها بسبب قدرتها على إنتاج "الشحنات الكهربائية" لها شحنة كهربائية سالبة قوية جدا عندما ترطب .

الكالسيوم البنتونيت يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم وكميات ضئيلة من عدد من المعادن الأخرى. مصنوع من الرماد البركاني و لديه العديد من الفوائد بما في ذلك القدرة على التخلص من السموم في الجسم عن طريق امتصاص السموم من الجسم. والمعادن الثقيلة من الجسم والمواد الكيميائية

فوائد الكالسيوم بنتونايت

الكالسيوم البنتونيت الطين يمكن أن تستخدم للمساعدة في التخفيف من الغازات، والنفحة والإمساك. و متلازمة القولون العصبي و تسمم المعادن والتسمم الغذائي والزحار. والمساعدة في تهدئة الجروح . وتلف العضلات والكدمات. والطفح الجلدي والصدفية والأكزيما.

إزالة السموم

تخلط مع الماء ويؤخذ مقدار ملعقة صغيرة مع كأس ماء صباحا على معدة فارغة عندئذ يعمل على سحب السموم كون الغضار يحمل شحنة كهربائية سالبة قوية للغاية يعمل على جذب السموم والمعادن الثقيلة لأنها تحمل شحنة موجبة ثم يعمل على طرحها خارج الجسم.

 

مستحضرات التجميل

 

الكالسيوم بنتونايت يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من منتجات التجميل التجارية. وتستخدم بعض من هذه الوصفات لعلاج الدوائر السوداء تحت العينين وللتنظيف العميق و أقنعة الوجه. بسبب قدرته على استخلاص السموم والأوساخ من المسام وغالبا ما تستخدم أقنعة الطين كعلاج السيطرة على حب الشباب. بعض الاستخدامات التجميلية الأخرى للكالسيوم البنتونيت الطين تشمل علاجات . السيلوليت، والأكزيما والتجاعيد وإزالة الندوب الجلدية وتنقية البشرة .

طريقة عمل قناع الوجه .

يخلط الصلصال مع خل التفاح ويعمل عجينة تطبق على الوجه وتترك لتجف ثم تغسل تكرر العملية مرة او مرتان بالأسبوع حتى تزول مشاكل البشرة وتصبح ناعمة وفاتحة اللون وأكثر اشراقا.

 

- علاج الارتجاع الحمضي يؤخذ ملعقة صغيرة في كوب ماء قبل الطعام.

- علاج لدغة العقرب:يعمل عجينة من البنتونايت بخلطها مع خل التفاح وتطبق مكان الاصابة وتلف بقماش رطب وتغير كل ساعتين حتى يزول التورم.

- ازالة الوشم تغسل المنطقة المصابة وتجفف جيدا لإزالة خلايا الجلد الميتة ثم ترطب بزيت زيتون او اي نوع آخر . ثم يخلط ملعقتان من الارجيل (الغضار) مع ملعقة كبيرة ماء مع نقطتان عصير ليمون ,ثم تطبق على المنطقة المصابة وتغلف وتترك لتجف ثم تغسل اذا حدث احمرار يوضع كريم مرطب.تكرر العملية مرتان بالأسبوع حتى زوال الوشم لا تتوقع نتائج فورية وإذا كان الوشم يصل للطبقات السفلى من الجلد ممكن إلا يزول بشكل نهائي بل يصبح لونه فاتح جدا لأنه يبيض الطبقات العليا من الجلد.

- المعادن الثقيلة تخزن في الانسجة الرخوة والعظام وتسبب التعب والغثيان والزهايمر واضطراب الرؤية وغيرها من المشاكل لذلك يجب تطهير الجسم بشكل منتظم وذلك بمزج ملعقة صفيره من البنتونايت مع كوب ماء صباحا قبل الاكل لمدة 4-6 أسابيع ثم يؤخذ مرة بالشهر .

- تبييض الاسنان وإزالة السموم من الفم و اصلاح مشاكل اللثة مزج نصف ملعقة صغيرة صلصال مع ربع كوب ماء ويتغرغر بالمحلول لمدة 2 دقيقة تكرر العملية مرتان بالأسبوع

- له تأثير مقلون للدم اذ ان (PH) الدم مائل للقلوية وإذا أصبح الدم حمضيا يصبح الجسم في مرحلة الهدم وانحلال الاعضاء وتظهر العديد من الامراض كالسرطان والتهاب المفاصل وهشاشة العظم وتسوس الاسنان والتعب المزمن واضطراب الكبد والكلى لذلك يؤخذ البنتونايت داخليا بالطريقة المذكورة سابقا .

- التهاب العقد اللمفاوية يبن الشكل أهم العقد اللمفاوية)(lymph nodes) يمكن معالجتها بالصلصال بثلاث طرق اما داخليا كما ذكر سابقا أو خارجيا بعمل عجينة وتوضع مكان الاصابة تكرر العملية حسب الحاجة . أو يضاف مقدار كوب الى كوبان صلصال الى البانيو وينقع الجسم لفترة نصف ساعة الى ساعة . هذه العملية تفيد وتساهم بتسريع عملية الشفاء من سرطان العقد اللمفاوية اذا استخدمت العلاجات الموصوفة من قبل الطبيب .

 

- نذكر تجربة لأحد المرضى من الولايات المتحدة كان يعاني من كيس شعر pilonidal cyst)) استمل كوب من الصلصال في حوض الاستحمام وكان ينقع مكان الاصابة يوميا لمدة اسبوعين حتى شفي بدون الحاجة لعملية جراحية .

ترجمة الجيولوجية جوليانا ايوب

 

 


اتصل بنا

إدارة الموقع ترحب بمشاركتكم و اقتراحاتكم

على البريد الالكتروني info@alkalatia.com