You are here: Home

::: ضيعة القلاطية :::

المنظمات الغير حكومية تحتفل بيومها العالمي في منطقة الوادي في حمص

أرسل لصديقك طباعة

 

 

 

mon.jpg - 49.27 Kb

اجتمعت المنظمات الغير حكومية في سورية في يومها العالمي وذلك في فندق الوادي في منطقة وادي النصارى يوم الخميس 27 شباط 2020 حيث اجتمعت الغرفة غرفة الفتية الدولية - وادي و الغرفة الفتية الدولية - طرطوس مع العديد من الجمعيات والمنظمات في اليوم العالمي للمنظمات الغير حكومية والذي يصادف في 27 شباط من كل عام .
وفي تصريح للصحفيين بين الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية - الوادي فايز حانه أن الغرفة الفتية فرع الوادي شريكة مع الغرفة الفتية فرع طرطوس في تنظيم هذه الفعالية والتي ضمت اجتماعات , تدريبات , ورشات عمل " وأشار أن الملتقى الثاني سيكون في المركز الثقافي لمناقشة نتائج المراحل السابقة و المرحلة الأخيرة ستكون في محافظة طرطوس , وأشار أن الغرفة الفتية فرع الوادي جديدة في تأسيها تأسست في العام الماضي 2019 , مبينا أن الغرفة بدأت بأعضاء عددهم 40 عضو وهذه السنة بلغ عدد الاعضاء 75 عضويعملوا على مشاريع اجتماعية .
وأشارت الرئيس المحلي للغرفة الفتية - طرطوس ماري الحسن بأن سورية تشارك لأول مرة بهذه الاحتفالية و ستدخل الخارطة العالمية ليكون لدينا اسم على الخارطة للاحتفال بهذا اليوم , وأضافت الحسن فيما يخص ثقافة التطوع لدينا طاقات وشباب و العنوان الكبير للملتقى هو الشراكات و سد ثغرات والتشبيك مع المنظمات الأخرى و إضافة للعمل الجماعي . المرحلة الأولى هي تعريفية وتشارك معلومات و فرص عمل المرحلة الثانية , وبينت أن الغرفة الفتية لديها نقاط قوة " كالخطابة و المناظرة " .
و أردف ميلاد حمود من مركز إيد بإيد للتطوير الشباب و اليافعين - فرع طرطوس بأن مشاركتهم اليوم في الملتقى هي لنقل الخبرة في المجال المهني و البرمجة و مهارات الحياة . من أجل التشارك مع المنظمات الاخرى .
محيى سليمان من جمعية البتول في طرطوس أشار بأنها جمعية غير ربحية تأسست عام 2008 ولديها عدة مشاريع وشراكات مع المنظمات وكانت انطلاقتها بعدد من المشاريع التنموية , وأشار إلى أهمية التشبيك بين المنظمات الغير الحكومية للوصول إلى الهدف المنشود .
- رئيس مجلس إدارة فرع منظمة الهلال الأحمر في حمص معتز الأتاسي أشار إلى الدور الكبير الذي تلعبه الغرفة الفتية بما يخص الشباب وبين التعاون الكبير بين الهلال الأحمر والغرفة الفتية حيث العمل على ثقل قدرات الشباب لأنهم هم المستقبل , مبينا أن عدد المتطوعين في فرع حمص للهلال الاحمر بلغ 1750 متطوع , وبين أن فرع الهلال الأحمر سيدعم الغرفة الفية الدولية - وادي بالتدريب على الدعم النفسي والإسعاف الأولي والصحي .
- نائب رئيس القطاع الدولي في الغرفة الفتية الدولية - طرطوس سارة خدام : أشارت بأن مسؤولية للقطاع الدولي هو إحياء الأيام العالمية التي تقام حول العالم , وأشارت إلى وضع سورية على الخارطة العالمية كأحد البلدان التي تحتفل ولأول مرة بهذا المناسبة , حيث كان أول احتفال عام 2010 في بحر البلطيق , حيث تم وضع نفس أهداف اليوم العالمي للإحتفال به في سورية .
- يشار أخيرا بأن الملتقى استمر لمدة يومين في فندق الوادي في حمص .

حمص : أندريه ديب – لينا إبراهيم

 


اتصل بنا

إدارة الموقع ترحب بمشاركتكم و اقتراحاتكم

على البريد الالكتروني info@alkalatia.com